إنطلاق برنامج مصفاة الدقم للقيادة للطلبة المجيدين بمدارس محافظة الوسطى بالمملكة المتحدة

إنطلاق برنامج مصفاة الدقم للقيادة للطلبة المجيدين بمدارس محافظة الوسطى بالمملكة المتحدة

أخبار
بيانات صحفية
شارك:
Duqm Refinery’s Second Summer Leadership Program in UK Kicked off Today

مسقط: تنظم مصفاة الدقم المخيم الصيفي للقيادة في المملكة المتحدة لعشرين طالبا وطالبة من الطلبة المجيدين بمدارس محافظة الوسطى ، وذلك للعام الثاني على التوالي. ويأتي هذا البرنامج إستمرارا لنجاح البرنامج الذي أقيم الصيف الماضي لعدد من الطلبة المجيدين من محافظة الوسطى ، والذي لاقى أصداءا إيجابية من المشاركين فيه الصيف الماضي. ويأتي هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز مهارات القيادة والإتصال واللغة الإنجليزية للطلبة المشاركين ، وتمكينهم لمواجهة تحديات الحياة من خلال صقل مهاراتهم وتحفيزهم لبذل الجهد لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وقد غادر الوفد الطلابي مطار مسقط الدولي يوم أمس الأحد إلى المملكة المتحدة ، حيث سيقضي الطلاب مدة شهر كامل في حضور دورات مكثفة في اللغة الإنجليزية وتطوير مهارات القيادة ، بالإضافة الى التعرف على ثقافات جديدة. كما ستعمل هذه الدورات على تزويد الطلبة بمهارات الإعتماد على النفس والإستقلالية لمواجهة تحديات المستقبل. كما سيتضمن برنامج الزيارة رحلات ترفيهية للطلاب للمواقع التاريخية والثقافية للمملكة المتحدة ، والتي ستساهم في تعريف الطلبة بثقافات جديدة.

ويأتي البرنامج هذا العام ليستقبل عددا أكبر من الطلاب ، بالإضافة الى مشاركة الطالبات لأول مرة ، حيث سيشارك في البرنامج هذا العام عشرون طالبا وطالبة من الطلبة المجيدين بمدارس ولايات محافظة الوسطى. ويرافق الطلاب عدد من المشرفين من وزارة التربية والتعليم لمتابعة شؤون واحتياجات الطلبة أثناء الرحلة.

وبهذه المناسبة ، صرح الفاضل جاسم بن حسن العجمي ، رئيس الإستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم قائلا "نلتزم في مصفاة الدقم بإحداث أثر إيجابي في حياة الناس بمحافظة الوسطى وفي عموم محافظات السلطنة ، ولدينا منهجية شاملة للإهتمام بتطوير النشء . ولا تقتصر هذه المنهجية على تشجيع الطلبة على تحقيق التميز الدراسي فحسب ، وانما تمتد الى زويدهم بالمهارات الحياتية التي تشجعهم على أن يعتمدوا على أنفسهم في المستقبل بإذن الله".

ولتهيئة الطلبة لهذه الرحلة ، تم إعداد برنامج تحضيري للطلبة لمدة أسبوع في محافظة مسقط ، لتعريفهم بتفاصيل برنامج الرحلة ، وكيفية تحقيق الإستفادة القصوى من البرنامج ، وتعريفهم ببعض تفاصيل الحياة والثقافة البريطانية.

جدير بالذكر أن مصفاة الدقم تنظم عددا من المبادرات التي تهدف الى بناء قدرات الشباب كمبادرة معرفة ، والتي تهدف الى تطوير مهارات ريادة الأعمال من خلال عدد من الورش التدريبية لرواد الأعمال المحليين. بالاضافة الى ذلك ، تعاونت مصفاة الدقم مع مؤسسة أوتواردباوند عمان لإقامة دورات في القيادة لعدد من طلبة محافظة الوسطى. وقد تضمنت هذه الدورات عددا من المفاهيم عن كيفية التعامل مع تحديات الحياة وعن صفات القيادة الفعالة. وقد قدمت هذه الدورات أنشطة و تجارب ميدانية للطلبة لتطوير قدراتهم وتعزيز ثقتهم بالنفس.