مصفاة الدقم ملتزمة بإحداث تأثير إيجابي وملموس يساهم في نشر الرخاء والتنمية، لا على صعيد الموظفين والمساهمين فقط، بل يمتد ليشمل المجتمع المحلي بأسره. لتحقيق هذا الهدف، صمّمت مصفاة الدقم برامج استثمار اجتماعي مبتكرة تهدف إلى توفير فوائد مجتمعية مستدامة وملموسة، مع التركيز على معالجة أهم وأبرز الاحتياجات الحالية للمجتمع.

رؤيتنا

تتمثل رؤيتنا في دمج مبادرات وبرامج الاستثمار الاجتماعي بشكل استراتيجي ومتكامل، بما يعود بالنفع على المجتمع والأعمال على حد سواء. وتكمن أحد العناصر الهامة التي تقوم عليها رؤيتنا في إقامة شراكات متينة مع المجتمعات المحلية وأصحاب المصلحة المختلفين، بهدف تحقيق فوائد اجتماعية قيّمة ذات تأثير إيجابي ملموس.

community

كما أننا نعمل جاهدين أيضًا على تنمية التجارة والأعمال المحلية من خلال مشاريع فرعية متنوعة تنبثق من عملياتنا، وذلك كجزء أساسي من برامج القيمة المحلية المضافة التي نتبناها.

إستراتيجية الاستثمار الاجتماعي

تعتبر الشركة الاستثمار الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية للشركات جزءًا لا يتجزأ من ثقافتها واستراتيجيتها الشاملة.

حيث استفاد أكثر من 450,000 ألف شخص حتى تاريخه من مشاريع الاستثمار الاجتماعي وأنشطة الرعاية المُجتمعية المُقدمة من مصفاة الدقم.

وتنسجم رؤيتنا تجاه الاستثمار الاجتماعي انسجامًا تامًا مع الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – الرامية إلى صقل مواهب الشباب، وتمكين المرأة، وصون البيئة، والحفاظ على مقوماتنا الحضارية. ولذلك، أسسنا استراتيجيتنا للاستثمار الاجتماعي على ثلاثة ركائز توجيهية تتمثل في التعليم والصحة، والرخاء الاقتصادي، والرعاية البيئية.

Education & Training
تشكل الجهود الرامية إلى توفير فرص التعليم والتدريب للشباب في محافظة الوسطى ركيزة أساسية من ركائز الاستثمار الاجتماعي للشركة، وتهدف شركة مصفاة الدقم إلى إلهام...
Environment
تلتزم الشركة بدعم الجمعيات الأهلية والجهات الأخرى المعنية بصون البيئة والمسؤولة عن تطوير مشاريع اجتماعية مستدامة. وإنطلاقاً من كوننا جزءا من صناعة النفط والغاز فإننا...
sponsorship
رؤيتنا هي تحقيق أقصى درجات القيمة المجتمعية وتسخير جميع إمكانياتنا و مواردنا ومعارفنا لدعم كافة الجهود المجتمعية. إننا نتطلع دائما الى تفعيل دورنا الاجتماعي من...
تقرير المسؤولية الاجتماعية لشركة أوكيو8 لعام 2018
تقرير المسؤولية الاجتماعية لشركة أوكيو8 لعام 2017
تقرير المسؤولية الاجتماعية لشركة أوكيو8 لعام 2016
تقرير المسؤولية الاجتماعية لشركة أوكيو8 لعام 2015
إشراك المجتمع

نحن في مصفاة الدقم نسعى جاهدين إلى بناء علاقات وطيدة مع المجتمعات المحلية تعود بالنفع على الجميع. كما نحافظ على حوار مفتوح وبنّاء مع المجتمعات المحلية، مؤمنين بأن التعاون المستمر والفعال مع هذه المجتمعات هو أحد الدعائم الأساسية لنجاحنا.

تعتمد فلسفتنا على رؤية الشركة الرامية إلى تحقيق الرخاء لكل من المساهمين والمجتمع المحلي.

يعتبر التزامنا بتنفيذ مشاريعنا وفق أعلى معايير السلامة مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بدعم وقبول المجتمع المحلي في الدقم وما حولها. هذا الدعم، بالإضافة إلى الحصول على التصاريح اللازمة من الجهات المختصة، يعدّ عنصرًا حاسمًا في تقدّم ونجاح مشاريعنا ويمثل جزءًا أساسيًا من استراتيجيتنا لتحقيق تنمية مستدامة ومنفعة مشتركة