مصفاة الدقم تنظم "ملتقى مفتوحاً للشركات المتنافسة المؤهلة مسبقاً لعقد الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات"

مصفاة الدقم تنظم "ملتقى مفتوحاً للشركات المتنافسة المؤهلة مسبقاً لعقد الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات"

أخبار
شارك:
Duqm Refinery organizes an “Open Forum for the pre-qualified EPC tenderers” in Duqm

 

مسقط: عقب توجيه الدعوة للمشاركة للشركات التي خضعت لعملية التأهيل المسبق في تقديم العطاءات لعقد الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات الخاص بمشروع مصفاة الدقم، وُجهت الدعوة مجدداً للجهات السبع المتنافسة على العقد لحضور ملتقى مفتوح عقدته المصفاة  على مدى يومين بفندق كراون بلازا الدقم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الجهات السبع تتألف من شركات محاصصة وتحالف شركات بالإضافة إلى شركات مستقلة تبلغ في مجموعها 15 شركة دولية. وشمل الملتقى على حلقة تعريفية هدفت إلى إطلاع الشركات على إجراءات المناقصات بالشركة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية للموقع المقترح لمشروع الإنشاء والبنى الأساسية المحيطة و شركة عمان للحوض الجاف و ميناء الدقم.

وقد بدأ الملتقى بكلمة ترحيبية ألقاها سعادة سعيد بن حمدون الحارثي، وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية، وعضو مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ثم ألقى جاكوبس نيوهاوسر، مدير مشروع مصفاة الدقم، كلمة الشركة.

وتعليقاً على هذا الحدث أشار جاكوبس نيوهاوسر، مدير مشروع مصفاة الدقم، إلى أن "الملتقى يمثل فرصة مثالية لشركة مصفاة الدقم للالتقاء بالشركات المتنافسة على العقد، بل ويمثل أيضاً منصة رحبة للشركات المحلية بالدقم حتى تتفاعل مع هذه الشركات، وتعرض عليها خدماتها بما يضيف قيمة ملموسة للمشروع."

وشهد الملتقى تقديم عروض مرئية من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وحدة الموارد البشرية التابعة لشركة النفط العمانية (تكاتف) والشركات المحلية بالدقم ، استعرضت الموارد والقدرات المتاحة، ومستوى الدعم الذي يمكن توفيره. ومن بين الشركات المحلية التي حضرت الملتقى شركة عمان للحوض الجاف، ومجموعة النهضة للخدمات، شركة كهرباء المناطق الريفية ، وميناء الدقم، وشركة تنمية الدقم.

:و تضم الشركات المتنافسة المؤهلة مسبقاً لعقد الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات كلا من

شركة سي بي اند اي / شركة سي تي سي اي 

 شركة ديلم الصناعية/ شركة هيونداي للهندسة والانشاءات / شركة هيونداي للهندسة 

شركة فلور

شركة جي جي سي العالمية المحدودة/ شركة جي اس للهندسة والانشاءات / شركة سايبم 

شركة بتروفاك العالمية المحدودة/ شركة سامسونج للهندسة / شركة شيودا 

شركة اس كي للهندسة و المقاولات 

شركة تكنيكاس ريونيداس/ شركة دايو للهندسة والانشاءات 

يشار إلى أن مصفاة الدقم ستكون أحد العوامل التي ستعزز تنامي المنطقة الاقتصادية الخاصة؛ حيث ستوفّر فرصاً لتطوير مشاريع جديدة ذات علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالمصفاة، وستستفيد هذه المشاريع من منتجات المصفاة، وهي بدورها ستقدّم للمصفاة ما تحتاجه من خدمات لوجستية.