شيخ نواف

الشيخ نواف الصباح

رئيس مجلس الإدارة

تم تعيين الشيخ نواف الصباح كرئيس ورئيس تنفيذي لشركة البترول الكويتية القابضة (أوروبا)، الشركة الدولية العاملة في مجال المصافي والبتروكيماويات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية المملوكة للدولة وذلك بتاريخ 4 فبراير 2019.

قبل هذا التعيين، شغل الشيخ نواف منصب الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للإستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك)، وهي شركة دولية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتعمل في مجال الإستكشاف والإنتاج وذلك لمدة ست سنوات. خلال تلك الفترة، ضاعفت الشركة إنتاجها وتوسعت في مناطق جغرافية جديدة وقامت بتوظيف أحدث التقنيات في عملياتها. ولا يزال الشيخ نواف الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة الكويتية للإستكشافات البترولية الخارجية.

قبل إنضمامه للشركة الكويتية للإستكشافات البترولية الخارجية في عام 2013، أمضى الشيخ نواف 14 عامًا في مؤسسة البترول الكويتية، كان في آخر ثماني سنوات منها نائبًا للمدير التنفيذي/ لعضو مجلس الإدارة المنتدب والمستشار العام لمؤسسة البترول الكويتية، حيث شغل منصب المستشار الداخلي الرئيسي وعضوًا نشطًا في فرق التفاوض في مؤسسة البترول الكويتية في  مشاريع الشراكات الإستراتيجية. كما كان عضوًا في مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية القابضة وشركة MEGlobal وهي مشروع مشترك للأولفن تضم شركة البتروكيماويات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية

وخلال الفترة من عام 2002 حتى عام 2004، كان الشيخ نواف رئيسًا لمكتب مؤسسة البترول الكويتية في واشنطن، وكان مسؤولاً عن تطوير فرص الأعمال التجارية وتحليل السياسات في الولايات المتحدة. كما عمل سابقًا كمحامي تعاملات تجارية لشركة محاماة دولية كبرى يقع مقرها في مدينة لوس أنجلوس.
الشيخ نواف حاصل على درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف من كلية وودرو ويلسون للشؤون العامة والدولية بجامعة برينستون، ودكتوراه في القانون (دكتوراه في القانون) بامتياز من كلية الحقوق بجامعة هارفارد.

احمد

أحمد الجهضمي

نائب رئيس مجلس الإدارة

بدأت مسيرة أحمد الجهضمي في صناعة النفط والغاز منذ أكثر من 20 عامًا في مجال الهندسة الميكانيكية. يشغل الجهضمي الآن منصب الرئيس التنفيذي للمصافي والبتروكيماويات في أوكيو. من بين الوظائف التي تولاها الجهضمي سابقا الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، بالإضافة إلى أدوار قيادية أخرى في الهيئة العامة للكهرباء والمياه، ووزارة الاقتصاد الوطني في سلطنة عمان سابقاً.

أحمد الجهضمي حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة نوتنغهام بالمملكة المتحدة.

سليمان المرزوقي

سليمان المرزوقي

عضو مجلس الإدارة

سليمان المرزوقي هو نائب الرئيس التنفيذي للتصنيع في شركة البترول الكويتية العالمية وهو مسؤول عن شركة   NSRP  للمصافي والبتروكيماويات وشركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية OQ8 ومصفاة ميلازو. خلال حياته المهنية التي تزيد عن 30 عامًا، شغل المرزوقي عددًا من الوظائف في شركة البترول الكويتية(KNPC)  وشركة الصناعات البتروكيماوية (PIC) في مجال الإستشكاف والإنتاج بقطاع النفط والغاز والمصافي والبتروكيماويات والتخطيط وضمان الجودة وإدارة المشاريع وسلاسل التوريد.

سليمان المرزوقي حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة شمال أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

نزار

نزار اللواتي

عضو مجلس الإدارة

يشغل نزار اللواتي حاليًا منصب الرئيس المالي لشركة شركة أوكيو وقد عمل نزار اللواتي في أوربك لمدة ثماني سنوات. تعتبر الوظيفة الحالية التي يشغلها نزار من الوظائف الهامة التي تلعب دورًا أساسيًا في عمليات الشركة المالية وعمليات إدارة المخاطر حيث إنها تتجاوز عتبة النمو الكبير. بدأ نزار اللواتي عمله في قطاع النفط والغاز في عام 1995، عندما انضم إلى شركة تنمية نفط عمان. ومنذ ذلك الحين، شغل وظائف عليا في قطاع الطاقة بما في ذلك إدارة المخاطر والحوكمة في شل في الشرق الأوسط.

تلقى اللواتي تعليمه في جامعة ساسكس بالمملكة المتحدة، حيث درس الهندسة، ثم درس في معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين

عبدالله العجمي

عبد الله العجمي

عضو مجلس الإدارة

انضم عبد الله العجمي إلى مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية كعضو مجلس إدارة في أبريل 2020. كما تم تعيينه أيضًا رئيسًا للجنة التوجيهية للمشروع في يوليو 2020.

خلال السنوات الخمس الأخيرة من حياته المهنية، شغل عبدالله العجمي منصب مدير مجموعة مالكي مصفاة الزور وخلال هذه الفترة كان مسؤولاً عن تطوير إستراتيجيات عمليات المصفاة والإستعداد التشغيلي والهيكل التنظيمي للمصفاة. بالإضافة إلى ذلك، لعب عبد الله العجمي دورًا رئيسيًا في تأسيس الشركة الكويتية للصناعات البترولية

المتكاملة (كيبيك). بعد ذلك، شغل عبد الله العجمي منصب مدير الخدمات الفنية والهندسية حتى تقاعده في عام 2018.

قبل ذلك، شغل عبد الله العجمي العديد من المناصب القيادية والفنية في شركة البترول الوطنية الكويتية لأكثر من 30 عامًا. من عام 2006 إلى عام 2013، شغل العجمي منصب مدير إدارة الخدمات الفنية في مصفاة ميناء الأحمدي وكان مسؤولاً عن أقسام هندسة العمليات والتخطيط التشغيلي والتحكم في العمليات وخدمات المختبرات.

وخلال الفترة من عام 1995 إلى عام 2006، شغل عبد الله العجمي مناصب المشرف والمشرف العام على عمليات الغاز في مصفاة ميناء الأحمدي في شركة البترول الوطنية الكويتية. خلال ذلك الوقت، كان مسؤولاً عن جميع وحدات عمليات الغاز. كجزء من مهامه، كان العجمي مسؤولاً عن التنسيق مع إدارة إنتاج الغاز في شركة النفط الكويتية.

شغل عبدالله العجمي عضوية مجلس إدارة الشركة الكويتية للستايرين (TKSC) من عام 2013 إلى عام 2015. ويحمل العجمي درجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الكويت.

نبيل الغساني

نبيل الغساني

عضو مجلس الإدارة

نبيل الغساني هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مكين الوطنية. وفي فبراير 2020، تم تعيين نبيل من قبل شركة أوكيو كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بشركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية. يمتلك نبيل خبرة تزيد عن 28 عامًا في العمل في المؤسسات الحكومية وشركات الإستثمار الخاصة شبه الحكومية. نبيل حاصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية منذ عام 1996 من معهد فلوريدا للتكنولوجيا.

قبل تأسيسه لشركة مكين، شغل نبيل منصب الرئيس التنفيذي لشركة تكامل للاستثمار (تكامل) منذ إنشائها في أبريل 2005 حتى يوليو 2015. كانت تكامل شركة تابعة لشركة النفط العمانية المملوكة من قبل حكومة سلطنة عمان. قبل توليه هذا المنصب، كان نبيل رئيسا لقطاع الشؤون التجارية في شركة النفط العُمانيّة. وقد اكتسب نبيل الغساني أثناء عمله في شركة النفط العمانية خبرة كبيرة في مجالات المعادن والكيماويات والبتروكيماويات والمرافق والبنية الأساسية.

قبل انضمامه إلى شركة النفط العمانية في عام 2001، شغل نبيل عددًا من الوظائف القيادية في الحكومة منها 3 سنوات كمدير للخصخصة في وزارة الكهرباء والمياه حيث عمل مع المؤسسات الحكومية ذات الصلة والمستشارين الدوليين لتطوير خطط وسياسات خصخصة الكهرباء.

خلال مسيرته المهنية، شغل نبيل عضوية العديد من مجالس إدارة الشركات المحلية والدولية. يشغل نبيل حاليًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة مجيس للخدمات الصناعية ش.م.ع.م.